About العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

تحدثي مع طبيب نسائية بخصوصية تامة في عيادة ويب طب الالكترونية

تحدثي مع طبيب نسائية بخصوصية تامة في عيادة ويب طب الالكترونية

تعدّ هذه المرحلة مهمّةً جدًّا في حياة المرأة، إذ إنها تمضي أوقات ممتعةً في العناية بطفلها وبنفسها، وتعزّز علاقتها بمولودها الجديد، ولا بدّ من التكيّف مع هذه المرحلة وما ترافقها من تغيّرات وتحدّيات، خاصّةً إن كان أول طفل لها، وعلى الرّغم من أهميّة اعتناء الأم بطفلها، إلّا أنّه من الأهمّ الاعتناء بجسمها ونفسها، كي تتمكّن من البقاء إلى جانب طفلها بكامل قوّتها وطاقتها.[٤]

شرب كمية جيدة من السوائل: تذكري أنك بحاجة إلى تعويض السوائل التي فقدها جسمك خلال الولادة القيصرية، لذا اشربي كمية مناسبة من الماء يوميًا.

يخاط الجرح في أثناء الولادة وتحت تأثير مخدر موضعي، فلا تشعرين بالألم بعد اﻹفاقة مباشرة نتيجة المسكنات، وعادة ما يتوقف تدفق الدم من شق العجان خلال ساعة من الولادة نتيجة الضغط والخياطة التي يجريها الطبيب، وتكون الغرز تجميلية من النوع الذي يمتصه الجسم فلا تحتاجين إلى إزالته.

إعطاء الأولوية للرعاية الذاتية، وإنشاء نظام الدعم، والتواصل بصراحة حول مشاعرك.

ختامًا فإن العناية بجرح الولادة الطبيعية لا يقل أهمية عن العناية بجرح الولادة القيصرية وفي الحالتين فإن الولادة تجربة شديدة على الجسم وتحتاج الراحة والعناية والالتزام بنصائح الطبيب.

ظهور علامات إصابة الجرح بعدوى، مثل: الألم، والقيح، والتورم، والاحمرار، وارتفاع درجة حرارة الجسم.

كل ما يتعلق بفترة النفاس بعد الولادة الطبيعية

تستطيع المرأة أن تضع قطعة قماش مبللة ودافئة على ثديها للتخفيف من الألم الاحتقان.

العناية بالثدي جزء من صحة المرأة بعد الولادة، والتي حتماً ستنعكس على صحة الطفل الرضيع، من حيث نظافة الثدي وصحة الحلمتين، التي ترتبط بجودة آلية التقام الحلمة ثم مص الحليب.

المواد المنشورة في موقع ويب طب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. يجب استشارة الطبيب في حال لم تختفي الأعراض. - اقرأ المزيد

تصاب منطقة المهبل بالتورم والانتفاخ بعد الولادة الطبيعية لذلك يُنصح بالاعتناء بالمنطقة بشكل خاص بعد الولادة، حيث يجب تعقيم وتنظيف المكان باستمرار، كما يُنصح بوضع كيس من الثلج على المنطقة لعدّة أيام بعد الولادة.

الحد من صعود الدرج خاصة خلال الأسبوع اضغط هنا الأول بعد الولادة.

Report this wiki page