العناية بالوزن بعد الولادة Secrets

Wiki Article

كلية مايو كلينك للدراسات العليا في العلوم الطبية الحيوية

تحدثي مع طبيب نسائية بخصوصية تامة في عيادة ويب طب الالكترونية

يمكن أن تشعرين بالخوف من التغوط لأنكِ لا تريدين أن يتفاقم ألم البواسير أو أن يسوء جرح شق العجان. اتخذي الخطوات اللازمة للحفاظ على بقاء البراز ليّنًا وطبيعيًا: تناولي أطعمة غنية بالألياف، بما في ذلك الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة.

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ملامسة الجلد للجلد: إن حمل طفلك من الجلد إلى الجلد يعزز الترابط ويمكن أن يساعد في تنظيم درجة حرارة الطفل ومعدل ضربات القلب. الرضاعة الطبيعية: إذا كنت تخططين للرضاعة الطبيعية، فإن البدء بالرضاعة الطبيعية خلال الساعة الأولى بعد الولادة يمكن أن يرسي أساسًا قويًا لرحلة رضاعة طبيعية ناجحة.

من المهم أن تعرف أن منطقة البطن التي خضعت لعملية الولادة القيصرية تكون مؤلمة في الأيام انقر على الرابط الأولى بعد الجراحة وهذا أمر طبيعي، إليك مجموعة من الطرق التي من شأنها أن تساعدك في العناية بالجسم بعد الولادة القيصرية:

تفحص منطقة البطن للتأكد من عدم وجود طراوة فيها، والكشف عن الجرح في حالة الولادة القيصرية.

تغيير الفوط الصحية أكثر من مرة في اليوم مع غسل يديكِ قبل وبعد تبديلها، والعناية التامة بنظافة وتطهير هذه المنطقة حتي لا تُصابي بالتهابات بكتيرية أو عدوى.

ومن الجدير بالذكر أن الطبيب المختص هو الذي يحدد نوع الأدوية المخدرة للألم التي تناسب الحالة.

حمل تطبيق الطبي للحصول على أفضل الاستشارات الطبية خلال دقائق وبخصوصية تامة

قدمِ الزجاجة لطفلك بعد أول أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع إذا كان يرضع طبيعي لإطعامه ليلًا، بهذه الطريقة يمكن لشخص آخر إطعامه بالتالي يكون لديك فترة أطول من النوم المتواصل.

تأكدي من الحفاظ على نظام غذائي صحي، والبقاء رطبًا، والراحة بشكل كافٍ لدعم إنتاج الحليب.

البواسير: التي تُصاب بها نسبة كبيرة من النّساء أثناء الحمل، أو أثناء الولادة نتيجة الضّغط والدّفع، ويجب أن تتقلّص البواسير مع مرور الوقت، وإلّا يجب استشارة الطّبيب.

هناك بعض من الفحوصات الهامة للعناية بصحتكِ بعد الولادة وهي هامة للتأكد من سلامتك وسلامة طفلك، والتي تتضمن الأتي:

Report this wiki page